اهم التقارير الجديدة 02.10.2022 اخبار المانيا أوروبا العالم بعيون الصحافة الألمانية

اهم التقارير الجديدة 02.10.2022 اخبار المانيا أوروبا العالم بعيون الصحافة الألمانية

اقدم لكم محتوى خاص لمن يحب الاخبار و المعرفة من مصادر موثوقة و بعيون الصحافة الالمانية 🇩🇪 شكرا لكم و للدعم و اشتركوا بالقناة و انشروا الفيديو و ادعموا المحتوى الراقي المعرفي باليوتيوب 🌹مارو 00:00 المقدمة 00:16 بوتين 00:48 شولتس 01:33 تزور اوكرانيا 02:13 ناتو 03:18 الوحدة 05:56 يحسون انهم المان درجة ثانية 05:33 مرتبات سكان شرق المانيا 06:06 منزعجين من السياسيين 07:00 يخرجون كا يوم اثنين 07:40 الجنسية الالمانية و السوريين بإسن 12:01 العراق13:25 اندونيسي.

وعد الدم | بوتين يفاجئ العالم باعلانه الاخير و الناتو يتوعد روسيا بهزيمة ساحقة


حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم 4 أقاليم (هي. لوغانسك، دونيتسك، خيرسون، زابوريجيا)، إلى الكتلة الترابية للاتحاد الروسي، عقب استفتاء شعبي داخل المناطق اﻷربعة، ترفض الولايات المتحدة اﻷمريكية وحلفائها في غرب أوروبا الاعتراف بنتائجه. تبدأ الحلقة بتفسير خطوة الرئيس الروسي.

فمن جهة، يقدم ضم اﻷقاليم اﻷربعة لموسكو الذريعة ﻹرسال الجيش الروسي النظامي إلى أوكرانيا للقتال دفاعًا عن اﻷراضي التي أصبحت روسية حديثًا، بعد أن كان التدخل الروسي في الحرب اﻷوكرانية يوصف من قبل الغرب بالغزو العسكري. ومن جهة أخرى، تؤكد الحلقة على المزايا الاقتصادية والاستراتيجية الهائلة لﻷقاليم اﻷربعة المنضوية تحت علم الاتحاد الروسي. بعد ذلك، تشير الحلقة إلى تنحية الرئيس الروسي ﻷوكرانيا من خطابه اﻷخير، مع تركيزه الهجوم على الغرب، الذي يقول بوتين إنه يسعى بشتى السبل لإضعاف روسيا وزعزعة استقرارها.

كذلك تعرض الحلقة لرد الرئيس اﻷمريكي جو بايدن على خطوة ضم اﻷقاليم اﻷربعة إلى روسيا. حيث قال في خطاب متلفز، إن واشنطن ستدافع مع حلفائها عن كل شبر من أراضي الناتو. مقابل ذلك، قام الرئيس اﻷوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مقطع مصور بالتوقيع على طلب مستعجل للانضمام إلى حلف الناتو، ردًا على اقتطاع بوتين 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا.

وبينما جاءت ردود الولايات المتحدة اﻷمريكية وكندا على طلب زيلينسكي متصفة بالحماس، فإن ردود أفعال الدول في غرب أوروبا جاءت فاترة. حيث تزداد المخاوف داخلها من أن تؤدي خطوة ضم كييف لحلف الناتو إلى اشتعال الحرب العالمية الثالثة، والتي ستكون هي نفسها أكبر ضحاياها.أخيرًا، طالب الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، حليفه الروسي بوتين باستخدام أسلحة نووية تكتيكية في أوكرانيا، للتغلب على المصاعب التي تواجهها القوات الروسية هناك.

Source of this article : https://youtu.be/waf4FJSyzlk

Tags

Post a Comment

0 Comments
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.